القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أربي ببغاء | و كيفية العناية بالببغاء

 


كيف أربي ببغاء ؟ سؤال يسأله هواة الطيور كثيرا فالببغاء طائر جميل غريب وعجيب بأصواته الغريبة ، لكنه ايضا طائر اليف محب لمخالطة البشر لذلك يفضل البعض تربيته والاستمتاع بصوته وكذا منظر ريشه الرائع ، لهذا فأغلب من يريد الاقدام على هذه الخطوة يتساءل عن كيفية العناية بالببغاء وهذا ما سنعرفه الان . 


العناية بالببغاء وتربيته

 كيفية العناية بالببغاء

كيف أربي ببغاء | و كيفية العناية بالببغاء 


بشكل عام فالببغاء من الطيور الاجتماعية إلى حد ما وستتمتع بالعيش معها، لذلك ينصح بوضع قفصه في المكان الذي يتردد عليه سكان المنزل كثيرا كالبهو مثلا ، أما إذا كان قفصه في غرفة نادراً ما يستخدمها سكان البيت فتلك الوحدة تؤثر عليه ونشاطه ، هذا الموقع يجب أن يحصل أيضا على درجة جيدة من الضوء الطبيعي من أشعة الشمس للعناية بالببغاء . 


القفص للعناية بالببغاء 


و للعناية بالببغاء لابد أن يكون قفص الببغاء الخاص بك كبيرا ليستطيع تمديد أجنحته بسلاسة وبكل أريحية ، وكقاعدة عامة لابد أن يكون عرض القفص ضعف عرض طائر ( عرض الطائر يحسب عندما تكون أجنحته ممتدة بالكامل) وبالنسبة للبغاوات الكبيرة، كما يجب أن تكون هناك أنية لوضع الطعام والماء الكافي في القفص .


 و ينبغي أيضا أن يشمل القفص المزاليق على شكل فروع والتي يستعملها الببغاء كأغصان شجرة ليقف عليها ولا يحس بانه محبوس، كما يوصى بأن تسمح له بفسحة من الوقت خارج قفصه على الأقل مرة في اليوم ولكن دائما مع الحرص على الإشراف على هذه الفسحة شخصيا . 


النظافة اهم عامل للعناية بالببغاء 


ولعناية أفضل بالببغاء لا ينبغي وضع أوعية الطعام والماء للبغاء تحت معلقة في منتصف القفص ، بحيث لا تتاح للفضلات فرصة السقوط فيها، و يجب تغيير أوعية الطعام والماء يوميًا و تنظيف قفصها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل ، و انتبه إلى احتمال حدوث اسقاط الفضلات في المنزل أثناء اخراج الببغاء من قفصه، هذا هو المتوقع منه لذلك يجب أن تكون على استعداد لتنظيفها بعد ذلك. 


تغذية الببغاء و الأكل الضار للببغاء       


أثناء عيشها في البرية فالببغاوات لديها نظام غذائي متنوع يعتمد على مجموعة من الفواكه والمكسرات والبذور، وبالتالي للعناية بالببغاء ينبغي أن تتألف غالبية غذاء ببغائك من الفواكه والحبوب الكاملة والخضروات والبقوليات ، كما ينصح أن تكون هذه المكسرات والبذور بها نسبة عالية من الدهون حيث ينصح ب اكل الببغاء الدرة  بحيث لن تضطر لتغذيتها بشكل متكرر في اليوم . 


يمكن أن تختلف المتطلبات الغذائية الخاصة مع اختلاف سلالة الببغاء الخاص بك ، لذا يجب البحث عن ذلك لأي احتياجات خاصة . أما بالنسبة للأكل الضار للببغاء فاكل الببغاء الدرة ينصح بأن تكون من الجودة الممتازة وليس الدرة المعدلة وراثيا أو مملوءة بالشوائب ، فذاك قد يضر بطائرك




reaction:

تعليقات