القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر 6 دول في العالم من حيث المساحة ما هي أكبر دولة في العالم ؟

 

سنتعرف في هذا المقال أن شاء الله عن أكبر6 دول في العالم من حيث المساحة ، وكما سنتعرف عن ما هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، فتابع معنا هذا المقال التالي كي نتعرف علي هذه الأشياء  أن شاء الله تعالي .


أكبر 6 دول في العالم من حيث المساحة،ما هي أكبر دولة في العالم ؟


ما هي أكبر دولة في العالم 


أكبر دولة في العالم هي دولة روسيا ، وتبلغ مساحتها ما يفوق السبعة عشر مليون كيلومتر مربع (17000000 مليون كيلومتر مربع) والتي تأتي بفارق كبير عن مساحة دولة كندا وهي ثاني أكبر دول العالم .

كما ذكرنا فدولة روسيا هي الأكبر في العالم من حيث المساحة،وهي دولة توجد في قارتين،حيث تتواجد بعض مساحتها في قارة آسيا والبعض الأخر في قارة أوروبا، عاصمتها هي موسكو،عدد سكان روسيا حوالي 144,5 مليون حسب إحصائيات عام 2018 .

ثاني أكبر دولة في العالم  


ثاني أكبر دولة في العالم هي دولة كندا،فمساحتها تبلغ حاولي تسعة ملايين و تسعمائة وخمس وثمانون ألف كيلومتر مربع (9985000 مليون كيلومتر مربع)

كما ذكرنا فدولة كندا هي أكبر ثاني دولة في العالم من حيث المساحة،وتعتبر كندا من أكبر دول قارة أمريكا الشمالية،عاصمتها هي أوتاوا،وعدد سكان كندا حوالي 37,59 مليون حسب إحصائيات عام 2019 .

ثالث أكبر دولة في العالم 

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر ثالث دولة في العالم،فمساحتها تبلغ حوالي تسعة ملايين وثمانمائة وأربعة وثلاثون ألف كيلومتر مربع (9834000 كيلومتر مربع)

كما ذكرنا فالولايات المتحدة الأمريكية هي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،وهي من دول قارة أمريكا الشمالية،عاصمتها هي واشنطن،وعدد سكانها حوالي 328,2 مليون حسب إحصائيات 2019 .

أكبر رابع دولة في العالم 

تعتبر دولة الصين هي رابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،فمساحتها تبلغ حوالي تسعة ملايين وخمسمائة وسبعة وتسعون ألف كيلومتر مربع (9597000 كيلومتر مربع)

كما ذكرنا فأن دولة الصين هي رابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،وهي من دول قارة آسيا ، عاصمتها هي بكين ، وعدد سكانها هو أكبر عدد سكان في قارة آسيا وفي العالم فعدد سكانها يبلغ حوالي 1.393 مليار حسب إحصائيات 2018 .

أكبر خامس دولة في العالم 

تعتبر دولة البرازيل هي خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،فمساحتها تبلغ حوالي ثمانية ملايين وخمسمائة وستة عشر ألف كيلومتر مربع (8516000 كيلومتر مربع) 

كما ذكرنا فإن دولة البرازيل هي خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ، عاصمتها هي برازيليا،وهي من دول قارة أمريكا الجنوبية ، وتعتبر البرازيل هي أكبر دولة من حيث المساحة في قارة أمريكا الجنوبية ، وكما تعتبر البرازيل حتي الان هي الأكثر في عدد السكان في هذه القارة فعدد سكانها يبلغ حوالي 209.5 مليون حسب إحصائيات 2018 .

أكبر سادس دولة في العالم 

تعتبر دولة أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،فمساحتها تبلغ حوالي سبعة ملايين و ستمائة وأثنان وتسعون ألف كيلومتر مربع (7692000 كيلومتر مربع) 

كما ذكرنا فإن دولة أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة،وتقع في قارة أستراليا،عاصمتها هي كانبرا، وعدد سكانها يبلغ المفترض حوالي 24.99 مليون حسب إحصائيات 2018 .

ونقترح عليك أيضا الاطلاع على مقالتنا حول أطول 10 أنهار عبر العالم .

وهكذا نكون قد تعرفنا علي أكبر 6 دول في العالم من حيث المساحة ، وشكرا لقرائتك المقال .
































reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. غير معرف12/09/2022

    Compare materials for stereolithography with each other and with injection-molded plastics. Multi Jet Fusion selectively applies fusing and detailing brokers throughout a bed of nylon powder, Baby Lounger Bed that are fused in thousands of layers by heating components into a strong functional element. Slice, handle, and monitor your print jobs via Mosaic’s Canvas platform. We consideration to} a slender niche of video/computer games related characters and objects, as it's something that identifies with the pastime we have been having fun with for several of} years now. In collaboration with Signify Copenhangen Airport selected to replace 250 standard downlights with the tailormade and 3D-printed GreenSpace Downlights with PerfectFit from Philips.

    ردحذف

إرسال تعليق