القائمة الرئيسية

الصفحات

قلعة كولوماريس colomares

تقع قلعة كولوماريس colomares على بعد حوالي 9 كيلومترات من بينالمادينا (benalmadena)، في مقاطعة ملقة ، ترى هذا البناء الأصلي والجميل ، اليوم غير معروف جيدًا للسياح.


لكنه أصبح تدريجياً أحد أكبر مناطق الجذب السياحي في ملقة مكان قيمته مثل الذهب وتظهر كأنها مثل المتحف وتهتم الدولة بهملية ترميم مستمرة لانه مكان ترفيهى يحبه الناس مجرد الذهاب إليه ويهتم الشباب بزيارتها لأنها من المعالم التاريخية العالمية والسياحية ذو قيمة على مستوى الأندلس حقا مكان رائع .


حسنا هل تريد معرفة المزيد عن قلعة كولوماريس؟ حسنًا ، تابع القراءة.


قلعة كولوماريس colomares
قلعة كولوماريس colomares

تاريخ قلعة كولوماريس 


على الرغم من أنها قد تبدو للوهلة الأولى تظهر وكأنها قلعة من العصور الوسطى القديمة، وبنيت في القرن العشرين من قبل المهندس المعماري Esteban Martin بين عامي 1987 و 1994. ويرجع تصميمها الأصلي إلى اختلاط أنواع مختلفة من الطرز المعمارية (نيو بيزنطية ، والقوطية الجديدة ، والرومانيسكية الجديدة و "neomudejar"). 


تقع البنية التحتية بالقرب من البحر ، وأنها بنيت على طريقة معمارية شيدت احتفاء وتكريم بالمستكشف كريستوفر كولومبوس واكتشاف أمريكا القديمة وكذلك الملوك الكاثوليك . حاليًا وتحولت القلة إلى متحف ، يمكن زيارة الجزء الخارجي من القلعة فقط.


لكن هذه ليست مشكلة ، لأنها تحتوي على العديد من العناصر التي ستغمر نفسك من بداية الجولة إلى نهايتها في قصة يرويها النصب نفسه وتجعلك تحس بانك فى قصر .


بالإضافة إلى جمالها الواضح ، تمتلك القلعة رقمين قياسيين في موسوعة غينيس : أحدهما لكونه أكبر بناء مصمم بهدف إحياء ذكرى المكتشف والآخر لامتلاكه أصغر كنيسة صغيرة في العالم بالداخل تحفة معمارية وتتميز بوجود حديقة وساحة و نصب تذكاري سياحى .


اجزاء من قلعة colomares


يتكون الهيكل الكامل للقلعة من الطوب والأحجار ، بالإضافة إلى قطع برونزية مختلفة تمت إضافتها في مناطق مختلفة من السياج لتذكر وقت اكتشاف أمريكا . لم ينجح الكثيرون في زيارة المناطق الداخلية ، لكن القلائل المحظوظين يؤكدون على الطريقة الدقيقة التي تم بناؤها بها.


ويعلقون على الطريقة المثالية التي يجب أن ينقلك بها إلى مكان محدد في التاريخ بفضل هيكله ، كما لو تم إخباره لك القصة التي تريد أن تحكي ببنائها. إنه تصميم منظم تمامًا منظم حول 16 نقطة تروي القصة التي تسعى إلى تكريمها.


تمثيل السفن الثلاث: La Ni?a و La Pinta و Santa Maria تكريمًا للسفن الثلاث التي رافقت الملاح في رحلته عبر المحيط الأطلسي إلى " العالم الجديد " ، نجد صورًا لكل سفينة أو واحدة مجسدة في مناطق مختلفة من القلعة. يقع La Ni?a في أعلى نقطة في النصب التذكاري. 


يقع La Pinta على الواجهة الرئيسية للقلعة ويتم عزل Santa Maria عن اللوحين الأخريين ، لأنه كما تروي القصة ، غرقت خلال الرحلة الاستكشافية.


معبد صيني بالقلعة :


تحتوي القلعة على العديد من العناصر الرمزية ، ولكن بلا شك واحدة من أكثرها بروزًا هو هذا الشكل الذي تم إنشاؤه بالتفصيل لتمثيل حلم كريستوفر كولومبوس ، البحث عن المياه الشرقية .


الكنيسة أو الكنيسة الصغيرة :


جمعت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أصغر كنيسة في العالم. لدرجة أنه سيكون من المستحيل عمليا الاحتفال بداخله قداس. وهو مخصص للقديسة إليزابيث من المجر ، شفيع النظام التوتوني.


رموز تمثيلية للملوك الكاثوليك والثقافات الثلاث :


سنجد في القلعة رموزًا مختلفة تكريما للملوك الكاثوليك ، الذين سمحوا لكريستوفر كولومبوس بالسفر إلى الأمريكتين.


ونجد أيضًا عناصر مختلفة تمثل الديانات الثلاث التي مورست في إسبانيا في العصور الوسطى: المسيحية واليهودية والإسلاموية.

ضريح كريستوفر كولومبوس


تم بناؤه تكريما لوفاة الشخصية التي تكرمها القلعة ، كريستوفر كولومبوس . في الداخل وتضم غرفة صغيرة مزينة بطريقة فاخرة و حمامات كثيرة بنافذة جميلة على الطراز القوطي ومذبح فخري . تم تركيبه بقصد ترك بقايا الملاح فيه.


زيارة سياحية لقلعة كولوماريس colomares


ساعات الزيارة :


نظرًا لموسمية ملقة ، فإن للقلعة أوقات زيارة مختلفة اعتمادًا على الوقت من العام الذي تريد زيارته الناس :


  • في الخريف والشتاء يكون جدول الزيارات من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 18:00 بعد الظهر.


  • في فصل الربيع ، تتمدد ساعة أخرى ، من الساعة 10:00 صباحًا في الساعة 19:00 بعد الظهر.


  • في الصيف ، تكون عروض المهلة الزمنية على الأقل ، حيث تفتح عمليًا طوال اليوم ، مع ساعات العمل من 10:00 صباحًا حتى 14:00 ظهرًا ثم من 17:00 ظهرًا حتى 21:00 ليلاً.

القلعة مفتوحة للجمهور من الأربعاء إلى الأحد.


أسعار تذكرة الزيارة :


بالإضافة إلى جمالها الواضح والموقع المتميز الذي يقع فيه ، سوف تقضي وقتًا ممتعًا في هذا الكنز من كوستا (costa) ديل سول بسبب الأسعار التنافسية التي يتم تقديمها بها.

 التكلفة البسيطه لسعر التذكرة مما جعل جذب الزوار لها بشكل كبير كما أن لديهم قائمة أسعار خاصة للمجموعات بالإضافة إلى موظفين فى خدمة كل سائح وأخذهم في جوله سياحية.


  • السعر العام : 2'50 يورو.

  • سعر خاص للأطفال والمتقاعدين : 2 يورو.


كيف تصل الى القلعة 


هناك عدة طرق للوصول إلى القلعة ، حسب محل وجودك، ركوب الحافلة رقم 110 التي تسير على طريق ملقة - بينالمادينا . يمكنك الوصول إلى وسائل النقل العام هذه من محطة ماريا زامبرانو ومن الميناء.


تتوقف الحافلات كل 15 دقيقة والطريق هناك حوالي 45 دقيقة. إذا كان هدفك الوحيد هو زيارة القلعة ، فيجب عليك النزول من الحافلة في محطة Los Maites ، بعد اجتياز قلعة Bil Bil .


 بعد النزول ، سترى مطعم ماكدونالدز ، ومن الضروري إجراء نقل للتوقف 103 ، والذي يقع في شارع متعامد مع هذا المطعم. بعد ركوب الحافلة 103 ، سيتوقف هذا في غضون نصف ساعة في Las Mimosas، هذا هو المكان الذي يجب أن تنزل فيه. بمجرد نزولك ، ستجد الكثير من الاتجاهات إلى القلعة.


إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من زيارتك، ونحن نوصي لدينا جولات سياحية ملقة و الجولات المصحوبة بمرشدين من كامينيتو ديل ري. سعر الحافلة 110 هو 1'70 يورو وسعر الحافلة 103 هو 1'55 يورو.


هناك أيضًا خيار الذهاب من توريمولينوس . كما كان من قبل ، سيتعين عليك ركوب الحافلة رقم 110 والنزول في وسط المدينة. هناك يجب عليك الانتقال إلى الحافلة 121 التي ستنزل بك في محطة Las Mimosas. سعر الحافلات هو نفسه كما هو مذكور أعلاه.


الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة للوصول إلى القلعة يقطع مسافة سيارة أجرة تو سيارة خاصة عبر الطريق MA-20 . ثم ستحتاج إلى الانضمام إلى طريق Mijas A-368 واتخاذ مخرج 217 من AP-7. تستغرق هذه الجولة حوالي 20 دقيقة.


معلومات حول قلعة كولوماريس colomares


  • تضم أصغر كنيسة في العالم بمساحة 196 مترًا مربعًا.

  • تم بناؤه بهدف عدم نسيان تاريخ اكتشاف أمريكا .

  • بدأت القلعة كعمل مرتجل باستخدام تقنيات رائعة فى البناء .

  • استثمر المهندس المعماري الدكتور إستيبان كل مدخراته في بنائه الأول ، حيث تم تدميره عمليا في نهاية هذا ال عهد. كان هذا لأن كل من ذهب إليه للحصول على التمويل حرمه من مساعدته.

  • يمكن الوصول إلى النصب التذكاري للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة ، حيث يمكن رؤية جميع عناصره من منصات واسعة حيث يمكنك الجلوس والتفكير فى المرتفعات في هذا البناء السحري يقع بها الفنادق و منتجع لخدة السياح.


في الوقت الحالي من الممكن تنظيم زيارات مدرسية وقد اختار بعض الأزواج النصب التذكاري، كإعداد أسلوب لتقارير صور زفافهم حيث ترى مشاهد الأرض والطيور و التأثيرات على شواطئها، و الآثار والحصون الجميلة و الحدائق و الرمال و النخيل، و الضواحى الموجودة الخاصة تجعله حدث لا ينسى للزوجين.













انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات