القائمة الرئيسية

الصفحات

حيوان الكوالا /معلومات عن الكوالا


حيوان الكوالا وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة،سنتعرف عن معلومات طريفة وشيقة أن شاء الله حول هذا الحيوان وأين يعيش؟ ومعلومات عامة عنه فتابع معنا .



حيوان الكوالا وموطنه


الموطن الأصلي لحيوان الكوالا هي أستراليا،فهو يعيش في شرق وجنوب أستراليا،ويقضي الكوالا معظم وقته علي الأشجار وبين الأشواك،فهو حيوان كل ما يفعله النوم والأكل وإذا أراد النزول من علي الشجرة فيكون من أجل الأنتقال إلي شجرة أخري عليها غذاؤه،أما غير ذلك فهو لا ينزل غالبا من الأشجار.

فبختصار شديد حيوان الكوالا معظم حياته إن لم نقل كلها فوق الشجرة فهو إذا أحتاج إلي ظلال ذهب تحت مكان مظلل في نفس الشجر وإذا أحتاج إلي بقعة تصلها الشمس ذهب إلي مكان به أشعة شمس في نفس الشجرة غالبا أيضا.

طعام حيوان الكوالا


يحب حيوان الكوالا أكل الأوراق،فهو ياكل من أوراق الكافور بشكل مستمر وكما ياكل بعض الأنواع الاخري من أوراق الأشجار.وقد تصل المدة التي يأكل فيها حيوان الكوالا إلي 4 ساعات يوميا فابالغ منه قد يأكل ما يتراوح بين 454 جرام إلي 680 جرام يوميا.

ولكن يبقي سؤالا مهم وهو من أين يحصل حيوان الكوالا علي الماء ؟

رغم أن حيوان الكوالا فعلا يبقي معظم يومه أو يومه كاملا بالفعل علي الأشجار لكنه يستطيع شرب الماء عن طريق لعق سيقان الأشجار بعد سقوط الأمطار عليها أو عن طريق أكله للأوراق الخضراء الرطبة.
 ففعلا سبحان الله العظيم.

معلومات عامة عن حيوان الكوالا


1. حيوان الكوالا ينام ما يصل إلي 20 ساعة أو أكثر يوميا .
2. يبقي حيوان الكوالا حوالي 3 ساعات أو 4 في أكل الطعام فقط .
3. يعيش حيوان الكوالا معظم حياته فوق الأشجار .
4. يصل طول الكوالا البالغ إلي 60 سنتيمتر أو أكثر .
5.يصل وزن الكوالا البالغ إلي 15 كيلوجرام.



كل هذه المقالة وهذه المعلومات التي سبقت  كانت محاولة منا في جمع أصح المعلومات والحقائق ، فيمكن أن يكون بعضها ليس دقيقا بما فيه الكفاية ولكن هذا ما أستطعنا جمعه من المعلومات .
فسبحان الله العظيم علي هذه المعلومات الطريفة .


هل تريد قرائة بعض المعلومات عن الكوالا في فيديو بدلا عن المقالة،شاهد هذا الفيديو...




reaction:

تعليقات